منتديات الموج الهائج- تسونامي
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
مرحبا بك في منتديات الموج الهائج- تسونامي

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

منتديات الموج الهائج- تسونامي


 
الرئيسيةبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم بمنتديات الموج الهائج-تسونامي




Secrets de vente



شاطر | 
 

 عجائب الدنيا السبع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمر الليالي
Admin
avatar

تاريخ التسجيل : 17/07/2011

مُساهمةموضوع: عجائب الدنيا السبع   الأحد أغسطس 21, 2011 6:23 pm

أهرمات الجيزة (مصر) من اقدم عجائب الدنيا السبع ، وهي مقابر الفراعنة ، بنيت حوالى 2690 ق.م ثلاثة أهرام شاد الأول منها الفرعون خوفو وعلوه 147مترا والثاني الفرعون خفرع وعلوه 136مترا والثالث الفرعون منقرع وعلوه 62 مترا وهي من عجائب الدنيا السبع المتبقيه وقد امتلأت ممراتها ومقابرها في يوم من الأيام بممتلكات الملوك التي لا تقدر بثمن ، والتي دفنوها معهم حتى يستعملوها في الحياة الأخرى ـ على حد زعمهم ـ وقد نهبت كنوز الأهرمات منذ آلاف السنين ولا زالت الاكتشافات متواليه إلى الان .

[img][/img]
هليوس رودس
تمثال هليوس رودس هو الثاني ضمن العجائب السبع للعالم القديم التي تتضمن تمثالين قام اليونان بتشييدهما لآلهتهم كنوع من الاحتفال بمناسبات مهمة بالنسبة لهم.
شيد هذا التمثال عام 283 ق.م و ظل شامخاَ طوال 56 عاماَ قبل أن ينهار نتيجة زلزال اجتاح اليونان عام 227 ق.م.
ففي عام 408 ق.م كانت جزيرة رودس كياناَ اقتصادياَ قوياَ بعد اتحاد المدن الثلاثة المكونة لها و كانت تابعة وقتها لدولة البطالمة الذين نجح أعداءهم في محاصرتها و قطع الاتصال بينها و بين مركز الحكم في مصر في محاولة للاستيلاء عليها.
و لكن بسالة أهلها و شجاعتهم حالت دون اختراق الأعداء لها حتى اضطروا للجلاء عن حدودها و عقد معاهدة سلام مع حكامها عام 304 ق.م.
و لذلك قام سكان رودس ببناء تمثال بالغ الروعة و الجمال لهليوس اله الشمس عندهم احتفالاً بزوال الخطر عن الجزيرة.


فنار الإسكندرية
قد أُنشأت عام 280 ق.م، في عصر طليموس الثاني عام 280 ق.م ، حيث تعتبر أول منارة في العالم وبلغ ارتفاع الفنار حوالي 120 مترا ، وكان على جزيرة تبعد قليلا عن مدينة الإسكندرية ، وكان المصريون يشعلون النار كل ليلة على قمة الفنار ليحذروا السفن المارة ، هدمها زلزال عام 1375م.



ضريح هاليكارناسوس

الموقع تركيا، يضم رفات موسولس أحد حكام أقاليم الإمبراطورية الفارسية

اتخذ الملك اليوناني القديم (موزول) عام 337 ق.م. من مدينة هليكارناسوس عاصمة لمملكته كاريا التي تقع غرب الأناضول (تركيا حاليا)، تمتع هذا الملك بشهرة واسعة في عصره حيث كان ميالا لحياة البذخ والترف، مما دفعه لأن يشيد لنفسه وهو على قيد الحياة ضريحا فخمًا يتناسب مع مكانته، والذي سرعان مااعتبر من عجائب الدنيا السبع القديمة لضخامته، ونقوشه الباهظة التكاليف، وزخارفها التي تتسم بالبذخ والعظمة.



معبد ديانا بتركيا


قيم تقديسـاً للآلهه ديانا فى بلدة { إفسْـس } بتركيا وكان من المرمر وإشـتهر بأعمدته الرائعه وتم بناءه حوالى عام 450 ق . م وظل قائماً ما يقرب من 600 عام حتى هدمه البرابره



حدائق بابل المعلقة

حدائق بابل المعلقة وهي عبارة عن أربعة أفدنه علي شكل شرفات معلقة علي أعمدة ارتفاعها 75 قدما

كان يوجد بها ثماني بوابات وكان أفخم هذه البوابات بوابة عشتار الضخمة.



تمثال زوس

كان الاعتقاد السائد ان الخير و الاهية ينبعثان من هذا التمثال الضخم ل زوس او المشتري كما عرفه الرومان وهو رب الالهة عند الاغريق.

وكان هذا التمثال في معبد اولمبيا في اليونان و هو مصنوع من العاج و الذهب و يبلغ ارتفاعة 15 مترا
هذا التمثال الذهبي والمزيّن بُني عام 438 ق.م. بطلب من مجلس الأولمبيا لتكريم زوس، الحاكم والأقوى بين الآلهة الأوليمبية. التمثال العظيم كان عمل النحّات الأثيني فيدياس وبُني داخل البانتيون، المعبد العظيم المطلّ على المدينة. طبقا لفيلو البيزنطي، هذا التمثال كان الأكثر إلهاماً بين عجائب العالم القديم ال7 كلّها: ' بينما نحترم العجائب الأخرى ال6 كثيرا، نسجد أمام هذا الواحد بوقار '. دُمّر تمثال زوس, بالاكمل مع معبده، بعد زلزال في العام 170 ق.م.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elmodj-alhaidj.yoo7.com
 
عجائب الدنيا السبع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الموج الهائج- تسونامي :: منتديات عامه وثقافيه :: لقطات متجولة-
انتقل الى: