منتديات الموج الهائج- تسونامي
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
مرحبا بك في منتديات الموج الهائج- تسونامي

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

منتديات الموج الهائج- تسونامي


 
الرئيسيةبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم بمنتديات الموج الهائج-تسونامي




Secrets de vente



شاطر | 
 

 رحيل الفنان القدير عمر الحريري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمر الليالي
Admin
avatar

تاريخ التسجيل : 17/07/2011

مُساهمةموضوع: رحيل الفنان القدير عمر الحريري   الأربعاء أكتوبر 19, 2011 5:19 pm

شيعت جنازة الفنان القدير عمر الحريري ظهر اليوم (الإثنين) عقب صلاة الظهر من مسجد أبو بكر الصديق بمساكن شيراتون، وسيُدفَن الراحل بمدافن الإمام الشافعي، وسيُقام سرادق العزاء بمسجد الشرطة بطريق صلاح سالم مساء اليوم.وتُوفّي الحريري في ساعة متأخّرة من مساء أمس عن عمر يناهز 86 عاما داخل مستشفى الجلاء العسكري.
كان الحريري خلال أيامه الأخيرة يذهب إلى المستشفى لمتابعة حالته الصحية ثم يخرج ثانية ويقف على خشبة المسرح يوميا؛ الأمر الذي أدّى إلى إجهاده ونقله إلى المستشفى منذ أربعة أيام، وبالرغم من تعافيه وتحسُّن حالته الصحية وخروجه من المستشفى أمس؛ فإن القدر شاء أن يختاره بعد خروجه من المستشفى بليلة واحدة
لفنان الراحل عمر الحريري، كان اسمه بالكامل عمر محمد صالح الحريري، وُلِد في 12 فبراير 1926 في شارع القاصد بحي عابدين، تخرج في نفس دفعة الفنان شكري سرحان، في المعهد العالي لفن التمثيل العربي عام 1947، ثم عمل في مسرح رمسيس وهو مسرح يوسف وهبي، ثم عَمِل بالمسرح القومي وفي العديد من المسارح مثل مسرح التليفزيون.

وفي العام 1950 شهد أوّل لقاء بين عمر الحريري وكاميرات السينما حين ظهر في أوّل أفلامه “الأفوكاتو مديحة” أمام مديحة يسري ويوسف وهبي عام 1950، واشترك في العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات.

توالت الأفلام بعد ذلك التي جسّد فيها عمر الحريري جميع الأدوار، والتي نذكر منها: “موعد مع الحياة” عام 1953، و”الآنسة حنفي” عام 1954، و”أغلى من عينية” عام 1955، و”موعد مع المجهول” عام 1959، و”الناصر صلاح الدين” عام 1963، و”المذنبون” عام 1976، و”القاضي والجلاد” عام 1978، و”خيوط العنكبوت” عام 1985، كما عَمِل الفنان عمر الحريري في التليفزيون، ومن أشهر مسلسلاته الحلقات الكوميديه “ساكن قصادي” وحلقات “ألف ليلة وليلة”.

غادر القاهرة عام 1968 لإنشاء المسرح الوطني في بني غازي بليبيا حتى عام 1974، وعاد بعد ذلك إلى القاهرة وعَمِل لدى مسرح الفنانين المتحدين، وكانت أولى مسرحياته مع الفنان عادل إمام في “شاهد ماشافش حاجة” ثم مسرحية “الواد سيد الشغال”.

أما على خشبة المسرح فله عدة أعمال؛ أهمها مسرحياته الحديثة: “شاهد ماشفش حاجة”، و”الواد سيد الشغال” عام 1993، “منور يا باشا” مع الفنان القدير محمد نجم.

كانت آخر أدواره في مسلسل “شيخ العرب همام” عام 2010 مع النجم يحيى الفخراني، وفي المسرح “مسرحية سكر هانم” 2010 الذي قدّمها كعمل سينمائي من قبل في عام 1960.

اشترك في أكتر من مسلسل ديني مثل “عمر بن عبد العزيز” عام 1995، وقدّم أيضا بعض الفوازير مثل “ألف ليلة وليلة”.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elmodj-alhaidj.yoo7.com
 
رحيل الفنان القدير عمر الحريري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الموج الهائج- تسونامي :: باقة اذواق :: اوراق اخبارية-
انتقل الى: